انا المدرسة / بقلم الشاعر عبد الرزاق سعدة


مجاراة قصيدة( أنا المدرسة )

أنا المدرسة

========

أنا المدرسة فاقصدني

                         أنا كالأم فاحضني

أنا   بحرٌ  من   العلمِ

                       وكل الناس تهواني

تعال  اليوم    تلقاني

                   تعال الوقت في يُمْني

فكل الخير  من فصلي

                  وكل الحب في حسني

ولما   الربُّ    يناديني

                  أُلبي الدرس في ديني

وفي  علمي   قوانينٌ

              تسوس الناس في السنِّ

فهيا   يا بني   عمي

                      وهيّا   يابني  ابني 

إلى الكرّاس نتلوها

                     ويسمو شعبنا يبني

صروح المجد في سلمٍ

                ويحيَ الناس في أمنِ


بقلم : عبد الرزاق سعدة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آخر الشرفاء /بقلم الشاعر محمد الفضيل جقاوة

يا مقلة العين هلي الدمع وانسكبي / بقلم الشاعر عبد العزيز بشارات

قلب الشاعر /بقلم الشاعر فؤاد زاديكي